تأثير منهج تعليمي وفق انموذج تسريع التفكير في تعلم الضربة الطائرة الأمامية والخلفية بالتنس
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/47/6Abstract
يهدف البحث الي اعداد منهج تعليمي وفق انموذج تسريع التفكير في تعلم الضربة الطائرة الأمامية والخلفية بالتنس، التعرف على تأثير المنهج تعليمي وفق انموذج تسريع التفكير في تعلم الضربة الطائرة الأمامية والخلفية بالتنس، التعرف على افضليه التأثير بين المنهج التعليمي وفق انموذج تسريع التفكير والمنهج الاعتيادي في تعلم الضربة الطائرة الأمامية والخلفية بالتنس . استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي ، مثلت عينة البحث بمجتمع البحث بأكمله وهم لاعبي المركز التدريبي في كربلاء بأعمار (13-15) سنه للموسم التدريبي 2021م والبالغ عددهم (12) لاعب ، أما عينة البحث فأنها مثلت جميع افراد المجتمع وهذا يعني استخدام الباحثة طريقه الحصر الشامل لجميع افراد المجتمع . ومن ثم تم تقسيم العينه بطريقه عشوائيه الى مجموعتين (تجريبيه وضابطه) بحيث اصبحت كل مجموعه تشمل (6) لاعبين. ، وكانت اهم الاستنتاجات هي المنهج التعليمي وفق أنموذج تسريع التفكير كان له دور فعال في تعلم الضربة الطائرة الأمامية والخلفية بالتنس ،ساعد انموذج تسريع التفكير على اثاره الدافعية والتشويق لدى عينه البحث، ساهم انموذج تسريع التفكير على زياده الانتباه ومعالجة المعلومات لدى عينه البحث.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2021 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.