دوافع التقديم لكلية التربية الرياضية – جامعة تكريت
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/4/20Abstract
للمدرس دورا هاما في مهنتة الاجواء الدراسية المناسبة والتي توثر ايجابيا على بناء الطالب نفسيا وبشكل متوازن ولا يجوز ان نتجاهل الجوانب النفسية التي ستظهر تحسنا وتقدما بالمستوى النظري والعملي فالاحاسيس والمشاعر نحو الدراسة تعبر عن مدى الاشباع الذي يمكن ان يحققة والدوافع هي احد العوامل الاساسية لتحقيق تلك النتائج المفرحة والمرضية والتي تظهر خلال التحصيل الرقمي لدرجات الطالب.
افترضت الدراسة بان هنالك فروق ذات دلالة احصائية بين دوافع التقديم الى كلية التربية الرياضية ومستوى الاداء في الدروس العملية لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة تكريت.
استخدم المنهج الوصفي باسلوب المسح لملائمتة وطبيعة شكله البحث وبلغت عينه البحث (100) طالب واستنتج البحث باهم دوافع التقديم الى الدراسة في كلية التربية الرياضيه هو فسح المجال للمارسة الرياضه المفضلة وميولهم ورغبتهم من ممارسة الانشطة الرياضية واوصت بضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية والتربوية للطلبة لتذليل الصعوبات التي تواجههم.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2010 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.