دوافع التقديم لكلية التربية الرياضية – جامعة تكريت

المؤلفون

  • ا.م.د سندس محمد سعيد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/4/20

الملخص

       للمدرس دورا هاما في مهنتة الاجواء الدراسية المناسبة والتي توثر ايجابيا على بناء الطالب نفسيا وبشكل متوازن ولا يجوز ان نتجاهل الجوانب النفسية التي ستظهر تحسنا وتقدما بالمستوى النظري والعملي فالاحاسيس والمشاعر نحو الدراسة تعبر عن مدى الاشباع الذي يمكن ان يحققة والدوافع هي احد العوامل الاساسية لتحقيق تلك النتائج المفرحة والمرضية والتي تظهر خلال التحصيل الرقمي لدرجات الطالب.

      افترضت الدراسة بان هنالك فروق ذات دلالة احصائية بين دوافع التقديم   الى كلية التربية الرياضية ومستوى الاداء في الدروس العملية لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة تكريت.

     استخدم المنهج الوصفي باسلوب المسح لملائمتة وطبيعة شكله البحث وبلغت عينه البحث (100) طالب واستنتج البحث باهم دوافع التقديم الى الدراسة في كلية التربية الرياضيه هو فسح المجال للمارسة الرياضه المفضلة وميولهم ورغبتهم من ممارسة الانشطة الرياضية واوصت بضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية والتربوية للطلبة لتذليل الصعوبات التي تواجههم. 

التنزيلات

منشور

2010-09-01

كيفية الاقتباس

دوافع التقديم لكلية التربية الرياضية – جامعة تكريت. (2010). مجلة علوم الرياضة, 2(2), 408-423. https://doi.org/10.26400/sp/4/20