تأثير استخدام بعض الوسائل التعليمية المساعدة في تعلم مهارة التمرير من الاسفل بالكرة الطائرة

Authors

  • أ.م.د مجاهد حميد رشيد
  • طالب الماجستير - محمد توفيق حسن

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/17/6

Abstract

     أصبح البدء بتعلم المهارات الاساسية بالكرة الطائرة باستخدام التمارين التقليدية امراً مقيداً ومحدداً لدى مدرسيي التربية الرياضية مما يؤدي الى شعور المتعلم بالملل من ممارسة الدرس ، لذا سعى جمهور العاملين في المجال الرياضي الى بناء قاعدة جديدة للفرد لتعليم المهارات الاساسية للعبة من خلال توفير وسائل تعليمية مساعدة تسهل عملية التعلم وتجعله اكثر فاعلية باستثمار الوقت والجهد وتعطي اثارة وتشويقاً وخلق افكار جديدة لدى المتعلم وكذلك الممارسة الحرة في الاداء .

        لذى اراد الباحثان دراسة تأثير هذه الوسائل على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في متوسطة الأزدهار للبنات في قضاء بعقوبة، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذي الاختبارين القبلي والبعدي مستخدما الوسائل التعليمية لتحقيق اهداف البحث، واستخدمت الوسائل الاحصائية المناسبة في استخراج النتائج الذي توصل فيها الى وجود فروق معنوية بين الاختبارين القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي في تعلم مهارة استقبال الارسال بالكرة الطائرة باستخدام الوسائل التعليمية.

Downloads

Published

2014-06-01

How to Cite

تأثير استخدام بعض الوسائل التعليمية المساعدة في تعلم مهارة التمرير من الاسفل بالكرة الطائرة. (2014). Journal of Sport Science, 6(2), 151-175. https://doi.org/10.26400/sp/17/6