تأثير استخدام بعض الوسائل التعليمية المساعدة في تعلم مهارة التمرير من الاسفل بالكرة الطائرة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/17/6الملخص
أصبح البدء بتعلم المهارات الاساسية بالكرة الطائرة باستخدام التمارين التقليدية امراً مقيداً ومحدداً لدى مدرسيي التربية الرياضية مما يؤدي الى شعور المتعلم بالملل من ممارسة الدرس ، لذا سعى جمهور العاملين في المجال الرياضي الى بناء قاعدة جديدة للفرد لتعليم المهارات الاساسية للعبة من خلال توفير وسائل تعليمية مساعدة تسهل عملية التعلم وتجعله اكثر فاعلية باستثمار الوقت والجهد وتعطي اثارة وتشويقاً وخلق افكار جديدة لدى المتعلم وكذلك الممارسة الحرة في الاداء .
لذى اراد الباحثان دراسة تأثير هذه الوسائل على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في متوسطة الأزدهار للبنات في قضاء بعقوبة، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذي الاختبارين القبلي والبعدي مستخدما الوسائل التعليمية لتحقيق اهداف البحث، واستخدمت الوسائل الاحصائية المناسبة في استخراج النتائج الذي توصل فيها الى وجود فروق معنوية بين الاختبارين القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي في تعلم مهارة استقبال الارسال بالكرة الطائرة باستخدام الوسائل التعليمية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2014 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.