تأثير العاب تنافسية في العاب القوى للأطفال باستخدام اسلوب الدمج على الانسحاب الاجتماعي للأطفال ضعاف السمع

Main Article Content

د. بدر الدمخي
أ.د مريم خليفة عرب

Abstract

الطفل ضعيف السمع غير ناضج اجتماعيا يتعرض لضغوط نفسية وصعوبة في التأقلم حيث ينسحب من المجتمع مما يدفعه للعزلة والتقوقع بل قد يصل الامر إلى العداء للمجتمع ، وقد لاحظا الباحثان زيادة سلوك الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع بدولة الكويت مما شجع الباحثان لمحاولة وضع برنامج العاب تنافسية في العاب القوى للأطفال
باستخدام اسلوب الدمج  للأطفال ضعاف السمع بدولة الكويت والتعرف على مدى فاعلية هذا البرنامج في خفض سلوك الانسحاب الاجتماعي لدى عينة البحث والتي تم اختيارها بالطريقه العمدية من تلاميذ مدرسه الأمل للاعاقة السمعية بمحافظة حولي بدولة الكويت المرحله السنية (9: 12) سنه وقد بلغ عددهم 15 تلاميذ، بالاضافة لعدد 15 تلاميذ من العاديين، وتم إستخدام المنهج المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعه واحده بالقياس القبلي البعدي لمناسبته لطبيعة الدراسة. وتوصلا الباحثان لوجود تأثير ايجابي للبرنامج على خفض سلوك الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع بدولة الكويت.

Article Details

Section

Articles

How to Cite

د. بدر الدمخي, & أ.د مريم خليفة عرب. (2020). تأثير العاب تنافسية في العاب القوى للأطفال باستخدام اسلوب الدمج على الانسحاب الاجتماعي للأطفال ضعاف السمع. Journal of Sport Science, 12(41), 215 – 237. https://doi.org/10.26400/sp/41/16

Similar Articles

You may also start an advanced similarity search for this article.