تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/2/9Abstract
ان من شروط نجاح وتحقيق التقدم في الأداء المهاري للمهارات الحركية في الأنشطة الرياضية ان تكون مبنية على أسس علمية صحيحة فضلا عن تنوع أساليب التمرين وكيفية اختيار المناسب منها سيساعد على عملية تعلم هذه المهارات إذ ان لكل أسلوب مميزاته وشروطه الخاصة به والتي تتلاءم مع المتعلمين وقدراتهم والفروق الفردية بينهم، وان التمرين المتجمع يضمن للمتعلم أداء المهارة بشكل مستمر وبفترة راحة قصيرة نسبيا مما يجعله يزيد من تكرارات الأداء على عكس التمرين المتوزع الذي يعتمد فترات راحة اكبر بين تكرار وآخر والذي يقلل من أداء التكرارات ضمن الوحدة التعليمية الواحدة.
Downloads
Published
2010-03-01
Issue
Section
Articles
License
Copyright (c) 2010 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
How to Cite
تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم. (2010). Journal of Sport Science, 2(1), 149-164. https://doi.org/10.26400/sp/2/9