تأثير الإدارة الديمقراطية في دافعية الانجاز الرياضي في درس التربية الرياضية

Authors

  • أ.م.د ماجدة حميد
  • م. رشوان محمد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/12/1

Abstract

تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية أنشأت وتطورت في كل مجتمع لغرض تهيئة وإعداد  الإفراد لتحقيق الأهداف المطلوبة .

تعد القيادة في العمل الرياضي من العناصر المهمة والأساسية في نجاح التربية والتعليم وتطوير الأداء الرياضي وبدونها لا يمكن لأي مجتمع إن يستمر من غير قائد يعمل على تنظيم شؤونه والإشراف عليها من أجل تحقيق ألأهداف المطلوبة .

   والإدارة للدرس نمط من القيادة تهتم في إشباع حاجات الجماعة والاحترام المتبادل والتعاون في حل المشكلات التي تواجه الجماعة فضلاً عن الاشتراك معهم من خلال التشجيع وإبداء  الرأي وتعاونه وإثارة وتحفيز الدافعية على الانجاز الدراسي  لأنه احد الأمور المهمة التي يسعى درس التربية الرياضية الى تحقيقها.

Downloads

Published

2013-03-01

How to Cite

أ.م.د ماجدة حميد, & م. رشوان محمد. (2013). تأثير الإدارة الديمقراطية في دافعية الانجاز الرياضي في درس التربية الرياضية. Journal of Sport Science, 5(1), 1-39. https://doi.org/10.26400/sp/12/1