تأثير استخدام طريقة مواقف اللعب في تعلم مهارة الإعداد بالكرة الطائرة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/2/8الملخص
تضمن البحث خمسة أبواب إذ أحتوى الباب الأول على التعريف بالبحث الذي يتضمن مقدمة البحث وأهميته إذ تطرق فيها الباحث طرائق التعلم ومنها طريقة مواقف اللعب ودورها في تعلم المهارات الحركية منها مهارة الإعداد بالكرة الطائرة . وتضمنت مشكلة البحث في عدم كفاية الطرائق التعليمية المتبعة (التقليدية) وضعف تأثيرها في مستوى التعلم والأداء وإنها لا تلبي متطلبات التقدم الحاصل في هذا المجال وعدم اعتمادها مبدأ الفروق الفردية بين المتعلمين . وان الهدف من البحث هو التعرف على تأثير استخدام طريقة مواقف اللعب في مستوى الأداء لمهارة الإعداد بالكرة الطائرة . واحتوى الباب الثاني على الدراسات النظرية وتناول الباحث الطرائق التعليمية ومنها طريقة مواقف اللعب ومضمون تنفيذها في تعلم المهارات الحركية . إما الباب الثالث فقد تضمن منهجية البحث وإجراءاته الميدانية إذ استخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة المشكلة . وتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي ألبعدي .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2010 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.