تأثير بعض الاساليب التدريسية في تعلم واحتفاظ مهارتي الإرسال من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/40/2الكلمات المفتاحية:
الاساليب التدريسية، تعلم واحتفاظ، الارسال من الاسفل، استقبال الارسال، الكرة الطائرة.الملخص
هدف البحث إلى معرفة تاثير الاساليب التدريسية الثلاث (الامري – التبادلي – التضمين) في التعلم واحتفاظ مهارتي الارسال من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطلاب ، والتعرف على افضل اسلوب تدريسي مؤثر في اكتساب التعلم والاحتفاظ ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته وطبيعة المشكلة ,في حين كانت عينة البحث طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الانبار مرحلة ثانية وعدد(18) طالب واستخدم الباحث الحقيبة الإحصائية الإجتماعية (SPSS) وذلك لمعالجة البيانات إحصائياً, واستنتج الباحث أن للاساليب التدريسية الثلاث (الامري – التبادلي – التضمين) تأثيراً ايجابيا في اكتساب التعلم والاحتفاظ به لمهارتي الارسال واستقباله بالكرة الطائرة ، مع تفوق الاسلوب الامري على بقية الاساليب في تاثيرة على اكتساب التعلم لمهارة الارسال ، وأوصى التأكيد على إستخدام الاساليب التدريسية الثلاث في عملية التعلم ، وإستخدام الاسلوب التبادلي والامري في تعلم مهارة الارسال والاستقبال بالكرة الطائرة كاساليب جيدة في التعلم .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.