الإبداع الفكري وعلاقته بمستوى التحصيل النظري والعملي بكرة اليد لطلبة المرحة الرابعة في كلية التربية الرياضية – جامعة ديالى.
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يدخل التفكير الابداعي في المجال الرياضي ضمن الالعاب والفعاليات التي تتعدد فيها الخيارات الموقفية والحالات التنافسية التي يتحتم فيها على الرياضي ان يتخذ القرار السليم والفعُال في اللحظة الآنية بحيث في كثير من تلك المواقف الادائية يكون القرار الموقفي متسم بالحداثة ما يفاجئ فيه المنافس مؤدياَ الى التغلب عليه، ولايخفى على المتابع ان كرة اليد واحدة من تلك الالعاب التي لاغنى فيها عن الابداع الفكري المترجم خلال الاداء التنافسي في المباريات وذلك لصعوبة التكهن بالافعال والاستجابات الادائية التي يقوم بها المنافس خلال الهجوم والدفاع كمواقف ادائية سريعة ومتغيرة تحتم على اللاعب مرونة واصالة الفعل والاستجابة الحركيين بما يقتضييه الموقف الادائي والتعامل الحركي المبدع مع تلك المواقف الهجومبة والدفاعية ما يعزز واقعاً ملموساً بحاجة هذه اللعبة الى الفكر الابداعي للايفاء بمتطلبات لعبة كرة اليد وهذا الواقع يشمل اللاعبين الممارسين للعبة والمعنيين فيها من معلمين ومدربين للعبة كرة اليد.
تفاصيل المقالة
القسم

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.