تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم

المؤلفون

  • أ.م.د فرات جبار سعد الله
  • أ.م.د قحطان عبد الجليل خليل
  • ا.م.د محمد عبد الحسين عطية

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/2/9

الملخص

   ان من شروط نجاح وتحقيق التقدم في الأداء المهاري للمهارات الحركية في الأنشطة الرياضية ان تكون مبنية على أسس علمية صحيحة فضلا عن تنوع أساليب التمرين وكيفية اختيار المناسب منها سيساعد على عملية تعلم هذه المهارات إذ ان لكل أسلوب مميزاته وشروطه الخاصة به والتي تتلاءم مع المتعلمين وقدراتهم والفروق الفردية بينهم، وان التمرين المتجمع يضمن للمتعلم أداء المهارة بشكل مستمر وبفترة راحة قصيرة نسبيا مما يجعله يزيد من تكرارات الأداء على عكس التمرين المتوزع الذي يعتمد فترات راحة اكبر بين تكرار وآخر والذي يقلل من أداء التكرارات ضمن الوحدة التعليمية الواحدة.

 

 

التنزيلات

منشور

2010-03-01

كيفية الاقتباس

تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم. (2010). مجلة علوم الرياضة, 2(1), 149-164. https://doi.org/10.26400/sp/2/9