اثر الأسلوب التضمين (الاحتواء) وفق الأسلوب المعرفي ( التصلب – المرونة) في تعلم مهارة المناولة والاستلام بكرة اليد
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/12/8الملخص
تحددت أهمية هذا البحث في كونه يبحث في التوصل الى معرفة اثر الأسلوب التبادلي وفق الأسلوب المعرفي ( التصلب – المرونة ) في تعلم مهارة المناولة ولاستلام بكرة اليد .
حيث ارتبطت اهمية البحث بمشكلة في ان إتباع أساليب معينه دون غيرها هذا من جهة , واعتماد تلك الأساليب التعليمية دون الأخذ بعين الاعتبار الأساليب المعرفية للطالب من جهة أخرى . لذا ارتأى الباحث الولوج في إجراء دراسة عملية تتعرف من خلالها على اثر الأسلوب التضمين (الاحتواء) على وفق الأسلوب المعرفي (التصلب – المرونة) في عملية التعلم .
وقد توصل الباحث الى عدة نتائج وقد تركزت التوصيات استخدام اساليب تعليمية تراعي الاساليب المعرفية التي يمتلكها المتعلمون ليتمكن كل طالب من تحقيق اقصى ما لديه واستيعاب متطلبات الدراسة بشكل افضل ولما له من اثر في عملية التعلم .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2013 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.