دراسة مقارنة لمستوى القلق ألامتحاني بين طلاب وطالبات الصف الرابع الأدبي لمادة التاريخ

Main Article Content

م.د كامل عبود
م.م هناء ابرهيم

Abstract

يعد القلق ألامتحاني  احد المظاهر النفسية التي يعاني منها  طلاب وطالبات الصف الربع الأدبي بشكل عام وطلاب وطالبات الصف الرابع الأدبي بشكل خاص  لاختلاف طبيعة امتحاناتهم. وقد اختار الباحثان المنهج ألوصفي لملاءمته لطبيعة البحث وتم اختيار العينة بالطريقة القصدية من طلاب وطالبات لصف الرابع الأدبي الصف الرابع الإعدادي في بعقوبة للبنين وثانوية الآمال للبنات . وقد قام الباحثان باستخدام مقياس  محمد حسن علاوي ، بعد عرضه على الخبراء ثم استخرجا البيانات  وعولجت إحصائيا . واستنتجا الباحثان إن الطلاب  تكون لديهم نسبة القلق ألامتحاني أعلى من الطالبات ، وأوصى بضرورة اهتمام المدرسين في معالجة القلق ألامتحاني وزيادة قدرتهم على مواجهة خطر الامتحانات  واقترحا الباحثان  القيام بدراسة  الصعوبات التي تعاني منها طالبات الصف الرابع الأدبي

Article Details

Section

Articles

How to Cite

م.د كامل عبود, & م.م هناء ابرهيم. (2010). دراسة مقارنة لمستوى القلق ألامتحاني بين طلاب وطالبات الصف الرابع الأدبي لمادة التاريخ. Journal of Sport Science, 2(3), 401-418. https://doi.org/10.26400/sp/3/16