تأثير الأسلوب التبادلي في تعلم بعض التشكيلات الرياضية بمادة طرائق التدريس للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/31/2Abstract
يهدف البحث الى الكشف عن تأثير الأسلوب التبادلي في تعلم بعض التشكيلات الرياضية بمادة طرائق التدريس للمرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة-كلية التربية-جامعة سوران.
استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمة أهداف البحث ومشكلته. اشتمل مجتمع البحث على طلاب قسم الرياضة/المرحلة الثانية-كلية تربية-جامعة سوران والبالغ عددهم(56) طالبا وطالبة للعام الدراسي 2016-2017، إذ تم اختيار شعبة (أ) مجموعة ضابطة وشعبة (ب) مجموعة تجريبية بمعدل (16) طالباً لكل مجموعة وزعوا بالطريقة القرعة.
من خلال النتائج توصل الباحث إلى أن للأسلوب التبادلي والأسلوب المتبع تاثيرأ ايجابياً في تعلم التشكيلات الرياضية في مادة طرائق التدريسية. ويوصي الباحث بضرورة استخدام الأساليب الحديثة في مادة طرائق التدريس لما لها من تأثير في تفعيل دور الطالب كونه يعد ليكون مدرساً في المستقبل. وضرورة إجراء بحوث ودراسات باستخدام أساليب التدريس الحديث في تعلم مفردات مادة طرائق التدريس وكذلك المواد الأخرى.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.