تأثير تمرينات مهارية مركبة على وفق الانظمة التمثيلية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/29/1Abstract
من الاهداف الرئيسة لدرس التربية الرياضية في مجال التعلم الحركي هو تعلم المهارات الاساسية وتطويرها للألعاب المقررة وقامت الباحثة بتطبيق التمرينات المهارية المركبة على طلاب المرحلة الأولى والبالغ عددهم(159) طالباً، بواقع (10) طلاب لكل مجموعة تم تسميتهم على وفق الانظمة التمثيلية ( سمعي، بصري، حسي) وهدفت الدراسة الى تعرف تأثير التمرينات المهارية المركبة لذوي الانظمة التمثيلية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة وتعرف أفضل مجموعة وقد فرضت الباحثة وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي ووجود فروق ذات دلالة احصائية في الاختبارات البعدية بين المجاميع الثلاثة ،ولغرض الوصول الى أفضل النتائج من خلال اتباع الاساليب التي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين وحل مشكلاتهم ومن هنا جاءت اهمية البحث في اعداد تمرينات مهارية مركبة على وفق الانظمة التمثيلية لتعلم المهارات الاساسية بكرة السلة ايماناً منا بضرورة بذل جهد متواضع لغرض الارتقاء بهذه اللعبة الجميلة في بلدنا العزيز .
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.