تأثير تمرينات ادراكية تصورية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات

Main Article Content

أ.م. د لقاء غالب ذياب
طالب الماجستير رعد ابراهيم لفتة

Abstract

عندما نتحدث عن العوامل التي تحدد فاعليه المهارات الحركية , فان احد اهم هذه العوامل هي الادراك الحس – حركي والتصور الذهني , اذ ان دراسة هذه العوامل هي المتغير الاقوى المسيطر على الاداء وعلى التعلم وانه لن يكون هنالك تحسن بالأداء بدون ادراك حس- حركي وتصور ذهني .


    وتتجسد اهمية البحث في معرفة دور الادراك الحس حركي والتصور الذهني في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات، ولاحظ الباحثان افتقار المناهج التعليمية المعدة إلى التركيز على تمرينات الادراكية والتصويرية على تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات . وهدف البحث الى اعداد تمرينات ادراكية تصورية وتعرف تأثيرها في تعلم  مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم (الصالات) للطالبات. وافترضا هنالك فروق ذات دلاله احصائية لتأثير تمرينات الادراكية والتصورية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم ( للصالات ) للطالبات .

Article Details

Section

Articles

How to Cite

أ.م. د لقاء غالب ذياب, & طالب الماجستير رعد ابراهيم لفتة. (2015). تأثير تمرينات ادراكية تصورية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات. Journal of Sport Science, 7(20), 73-84. https://doi.org/10.26400/sp/20/7