أثر استخدام برنامج تعليمي بأسلوب العصف الذهني في تعلم النواحي الفنية للوثبة الثلاثية

Authors

  • م.م سوار صلاح محي الدين

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/41/11

Abstract

ركز كثير من التربويين على تدريب الكادر التدريسي على التقنيات والطرائق الحديثة وتطبيقاتها، التي تحفز تفكير المتعلمين للمشاركة بقدراتهم الذاتية كاملة، وتعزيز الصلة الاجتماعية بينهم، وإن تفكير الطالب ضمن مجموعة من زملائه يساعد على إطلاق قدراته الإبداعية وفي هذا السياق يرى Stein)) أن مجموعة من الطلبة تمتلك معلومات ومعارف أكثر مما تملكه أفرادها كل على حدة، حتى لو امتلك احدهم معلومات ومعارف واسعة فانه يمكن لمعلومات شخص أخر أن تمثل إسهاماً دالاً ضمن المجموعة حتى وان كانت متواضعة وفردية. ويهدف البحث الحالي في الكشف عن تأثير استخدام برنامج تعليمي بأسلوب العصف الذهني في تعلم النواحي الفنية لفعالية الوثبة الثلاثية، ومن أجل ذلك فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث الحالي على عينة من طلبة المرحلة الدراسية الاولى للعام الدراسي 2018-2019 في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية/جامعة كرميان والبالغ عددهم (30) طالباً، وتم الاستعانة بـ الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، T-Test كوسائل إحصائية من أجل الوصول الى نتائج البحث الحالي. وتوصل الباحث الى أن لأسلوب العصف الذهني تأثير إيجابي في تعلم  النواحي الفنية للوثبة الثلاثية، ويوصي الباحث بضرورة الاهتمام والتركيز من قبل القائمين على العملية التعليمية باتباع اسلوب العصف الذهني للتأثير الجيد في تعلم النواحي الفنية للوثبة الثلاثية وإتقانها خلال لمدة زمنية قصيرة.

Downloads

Published

2020-06-01

How to Cite

أثر استخدام برنامج تعليمي بأسلوب العصف الذهني في تعلم النواحي الفنية للوثبة الثلاثية. (2020). Journal of Sport Science, 12(41), 159 – 169. https://doi.org/10.26400/sp/41/11