أثر منهج معرفي في تطوير المعرفة القانونية لحكام الدرجة الثانية بكرة اليد في العراق
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/15/12Abstract
تأتي أهمية البحث من ضرورة إلمام الحكم بالمعرفة القانونية الخاصة باللعبة بشكل جيد ليصل إلى القرارات الدقيقة والتي تساعد على نجاح المباراة ,وتكمن مشكلة البحث في قلة فترة الإعداد المعرفي الخاصة بالحكام , وتحددت أهداف البحث في إعداد منهج معرفي وتعرف آثر المنهج في تطوير المعرفة القانونية لحكام الدرجة الثانية بكرة اليد في العراق.
واستخدم الباحث المنهج التجريبي للمجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي والبعدي وتكونت عينة البحث من (6) حكام اختيرت بصورة عمديه , واستخدم الباحث مقياس (خالد شاكر 2012). أما أهم الاستنتاجات فقد دلت على أن لتوضيح التعديلات باستخدام التقنيات أثرا واضحا في تطوير المعرفة القانونية , وأوصى الباحث بضرورة الاهتمام بالجانب المعرفي في الدورات التحكيمية عند إعداد أو تطوير الحكام .
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2013 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.