تأثير التمرينات التوافقية في تعليم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/13/7Abstract
إن النمو العقلي عند الطلاب يمكن تنميته عن طريق الأنشطة البدنية المختلفة مثل التمرينات البدنية وخصوصاً التمرينات التوافقية والألعاب الصغيرة كل ذلك يعمل على النمو العقلي عند الطلاب ، إذ تتطلب لعبة الجمناستك إتقان عالي للمهارات الأساسية الفردية لذلك يتطلب امتلاك اللاعبة أو الطالبة إلى صفات بدنية عالية وبالأخص التوافق العضلي العصبي لكي يصلوا إلى المستوى المهاري المطلوب .
ومن هنا تكمن أهمية البحث من خلال استخدام تمرينات توافقية والتعرف على تأثير هذه التمرينات في تعليم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني لطالبات المرحلة الأول في اسكول التربية الرياضية في خانقين .
من خلال خبرة الباحث الميدانية وجد أن هناك قصور في تدريبات العناصر البدنية والحركية التي تسهم في ارتقاء المستوى المهاري فضلاً عن أهمية التمرينات التوافقية التي لا تنفذ بشكل دقيق من قبل مدرس التربية الرياضية لأنها تتطلب ( جهود ودقة في الأداء ) وإنها تحتاج إلى توافق عضلي عصبي كبير . لذا ارتأى الباحث دراسة هذه المشكلة من خلال استخدام تمرينات توافقية ومعرفة تأثيرها في تعليم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني لطالبات المرحلة الأول في اسكول التربية الرياضية في خانقين .
هدف البحث إلى
1 – التعرف على تأثير التمرينات التوافقية في تعليم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء لدى أفراد عينة البحث .
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2013 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.