تأثير استخدام بعض الأساليب المعرفية في تعلم بعض المهارات المغلقة والمفتوحة بكرة القدم
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/8/2Abstract
هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض الأساليب المعرفية في تعلم بعض المهارات المغلقة والمفتوحة بكرة القدم ومن أهم فروض البحث أن هناك فروقاً ذات دلالة معنوية بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية، وتم التطرق في الدراسات النظرية إلى مفاهيم التعلم الحركي والأسلوب المعرفي والمهارات المغلقة والمفتوحة، وقد تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة، أما عينة البحث فتكونت من طلاب الصف الأول وبلغ عددهم (36) طالب توزعوا على شعبتين، بعد ذلك تم إيجاد التجانس والتكافؤ لهم ليتسنى للباحث البدء من نقطة شروع واحدة، ثم تطرق الباحث في الباب الرابع إلى عرض النتائج التي توصل إليها وتحليلها ومناقشتها ومعرفة أي المجموعتين التي تحسنت أكثر مع الأساليب المعرفية، أما الباب الخامس فاحتوى على الاستنتاجات والتوصيات التي خرج بها الباحث .
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2012 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.