اثر تمرينات خاصة وفقاً لاستراتيجية التدريس البصري في السرعة الادراكية وتعلم مهارة التصويب من الثبات بكرة اليد للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/47/4الملخص
لقد شهد العالم تقدم كبير في مختلف الالعاب الرياضية ومنها لعبة بكرة اليد اذ تمتاز هذه للعبة بتنوع مهارتها ومنها مهارة التصويب من الثبات الذي تحتاج الى الدقة والسرعة الادراكية وذلك وللوصول الى تعلم هذه المهارة تحتاج الى الدقة والسرعة الادراكية من خلال استخدام طرائق التدريس الحديثة التي ومنها استراتيجية التدريس البصري التي تستخدم بها الصور والرسوم والاشكال التوضيحية ، وتأتي اهمية البحث من خلال استخدام تمرينات خاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري في زيادة السرعة الادراكية وتعلم مهارة التصويب من الثبات بكرة اليد للطلاب اما مشكلة البحث فهي وجود ضعف في السرعة الادراكية ومهارة التصويب واستخدم الباحث المنهج التجريبي وقد تكون المجتمع البحث من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى والبالغ عددهم (166) ، اما عينة البحث فقد تكونت من (49) وقد قسمت الى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (26) طالب للمجموعة التجريبية وبواقع (23) طالب للمجموعة الضابطة وبعد انتهاء من التجربة الرئيسة توصل الباحث الى ان التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري قد كان لها الاثر الكبير في زيادة السرعة الادراكية وتعلم مهارة التصويب من الثبات بكرة اليد للطلاب .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.