أثر استخدام برنامج تعليمي وفق البرمجة اللغوية العصبية (NLP) في تعلم أداء مسكة حجز الرجلين ثم الرفع
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/41/4الملخص
هدف البحث الى الكشف عن:
- أثر استخدام برنامج تعليمي مصحوب بالبرمجة اللغوية العصبية (NLP) في تعلم أداء مسكة حجز الرجلين ثم الرفع.
- الفروق بين مجاميع البحث الثلاث (السمعي، البصري، اللمسي) على وفق كل تفضيل حسي في تعلم الأداء الفني لمسكة حجز الرجلين ثم الرفع.
استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث, وتكونت عينة البحث من (30) طالباً من كلية البدنية وعلوم الرياضة – المرحلة الثالثة موزعين على ثلاث مجاميع (10) لكل مجموعة, وتم التجانس بينهم في متغيرات (الطول , الكتلة , العمر) .
إذ إستخدمت المجموعة التجريبية الاولى النمط السمعي بينما استخدمت المجموعة التجريبية الثانية النمط البصري في حين استخدمت المجموعة التجريبية الثالثة النمط اللمسي 0
واستغرق تنفيذ البرنامج أربعة اسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الاسبوع وزمن كل وحدة تعليمية (90) دقيقة اذ تم البدء بتنفيذ البرنامج في 14/4/2019 ولغاية 16/5/2019 .
إستخدم الباحث الوسائل الاحصائية الاتية:] الوسط الحسابي , الانحراف المعياري , اختبار (ت) , النسبة المئوية ، تحليل التباين باتجاه واحد , واقل فرق معنوي L.S.D.) ) [
واستنتج الباحث بان البرنامج التعليمي له اثر فعال في تعلم فن اداء المهارة الحركية بلعبة المصارعة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.