نمطي الشخصية (A-B) وعلاقتهما في تعلم بعض المهارات الأساسية بالملاكمة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/15/10الملخص
تطرق الباحث في الباب الأول إلى التقدم العلمي الحاصل في مجال التعلم الحركي وعلم النفس الرياضي مع نوعية الأساليب المستخدمة في عملية التعلم. أما مشكلة البحث فتكمن أن هناك تفاوتاً في مستوى تعلم الطلاب بالرغم من أنهم جميعا يخضعون لنفس المنهج التدريسي في لعبة الملاكمة وذلك في ضوء نتائج الامتحانات العملية الأولية والنهائية ضمن المنهج الدراسي، لذا ارتأى الباحث الولوج في هذه المشكلة عن طريق دراسة للأنماط الشخصية للطلبة (A- B) وعلاقتها في تعلم بعض المهارات الأساسية بالملاكمة . أما هدف البحث فهو التعرف على علاقة نمطي الشخصية (A-B) في تعلم بعض المهارات الأساسية بالملاكمة. ومن خلال الباب الثاني تطرق الباحث إلى نظريات نمطي الشخصية(A-B) ،وعلاقة الانماط بلعبة الملاكمة. واحتوى الباب الثالث على منهجية البحث وإجراءاته الميدانية إذ استخدم الباحث المنهج الوصفي الباب الرابع بعرض وتحليل ومناقشة النتائج التي توصل إليها في الاختبارات المستخدمة, وفي الباب الخامس استعرض الباحث استنتاجاته وتوصياته ومن هذه الاستنتاجات :
1.أن لنمطي الشخصية(A-B) علاقة ايجابية وتأثير في تعلم بعض المهارات الأساسية بالملاكمة.
2. إن أغلب لاعبي الملاكمة تتمتع بنمط الشخصية (A) وهو أكثر وأعلى من نمط(B) .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2013 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.