تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه في تفعيل تعلم الضربة الارضية الامامية بالتنس الارضي بحث تجريبي على طلبة المرحلة الثالثة / الدراسة الصباحية
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/8/8الملخص
شهد المجال التربوي تطبيق أساليب تعلم وطرق تدريسية عديدة ومتنوعة بسبب تنوع المهارات الرياضية واختلاف مستوى المتعلمين . وقد حرص العاملون في المجال الرياضي على هذا التنوع لكون إن كل اسلوب تعليمي له مميزات تتلائم وطبيعة المتعلمين والمستوى الذي هم فيه .
فهناك المبتدئين وأساليب التعلم المناسبة لهم وهناك المتقدمين وأساليبهم التعليمية الخاصة بهم إضافة الى المحترفين في المهارة أو الفعالية الرياضية ولهم اسلوبهم التعليمي أيضاً .
ولكون لعبة التنس الارضي من الالعاب الرياضية التي تتنوع فيها المهارات الاساسية ، إضافة الى كثرة الفئات العمرية التي تمارسها من الذكور والإناث دفع المسئولين على هذه اللعبة التفتيش عن أساليب وطرق تعليمية حديثه ملائمة لكل فئة عمرية ومنها فئة المبتدئين باللعبة .
ولكون هذه الفئة مهمة جداً حرص الباحث على تطبيق اسلوب حديث لتعلم احدى المهارات الاساسية للعبة وهو اسلوب الاكتشاف الموجه لأعتقاد الباحث بملائمته لهذه الفئة من المتعلمين .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2012 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.