تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه في تفعيل تعلم الضربة الارضية الامامية بالتنس الارضي بحث تجريبي على طلبة المرحلة الثالثة / الدراسة الصباحية

المؤلفون

  • أ.م.د رافد مهدي قدوري

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/8/8

الملخص

شهد المجال التربوي تطبيق أساليب تعلم وطرق تدريسية عديدة ومتنوعة بسبب تنوع المهارات الرياضية واختلاف مستوى المتعلمين . وقد حرص العاملون في المجال الرياضي على هذا التنوع لكون إن كل اسلوب تعليمي له مميزات تتلائم وطبيعة المتعلمين والمستوى الذي هم فيه .

فهناك المبتدئين وأساليب التعلم المناسبة لهم وهناك المتقدمين وأساليبهم التعليمية الخاصة بهم إضافة الى المحترفين في المهارة أو الفعالية الرياضية ولهم اسلوبهم التعليمي أيضاً .

     ولكون لعبة التنس الارضي من الالعاب الرياضية التي تتنوع فيها المهارات الاساسية ، إضافة الى كثرة الفئات العمرية التي تمارسها من الذكور والإناث دفع المسئولين على هذه اللعبة التفتيش عن أساليب وطرق تعليمية حديثه ملائمة لكل فئة عمرية ومنها فئة المبتدئين باللعبة .

ولكون هذه الفئة مهمة جداً حرص الباحث على تطبيق اسلوب حديث لتعلم احدى المهارات الاساسية للعبة وهو اسلوب الاكتشاف الموجه لأعتقاد الباحث بملائمته لهذه الفئة من المتعلمين .

التنزيلات

منشور

2012-03-01

كيفية الاقتباس

تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه في تفعيل تعلم الضربة الارضية الامامية بالتنس الارضي بحث تجريبي على طلبة المرحلة الثالثة / الدراسة الصباحية. (2012). مجلة علوم الرياضة, 4(1), 212-225. https://doi.org/10.26400/sp/8/8