دراسة مقارنة لمستوى القلق ألامتحاني بين طلاب وطالبات الصف الرابع الأدبي لمادة التاريخ
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/3/16الملخص
يعد القلق ألامتحاني احد المظاهر النفسية التي يعاني منها طلاب وطالبات الصف الربع الأدبي بشكل عام وطلاب وطالبات الصف الرابع الأدبي بشكل خاص لاختلاف طبيعة امتحاناتهم. وقد اختار الباحثان المنهج ألوصفي لملاءمته لطبيعة البحث وتم اختيار العينة بالطريقة القصدية من طلاب وطالبات لصف الرابع الأدبي الصف الرابع الإعدادي في بعقوبة للبنين وثانوية الآمال للبنات . وقد قام الباحثان باستخدام مقياس محمد حسن علاوي ، بعد عرضه على الخبراء ثم استخرجا البيانات وعولجت إحصائيا . واستنتجا الباحثان إن الطلاب تكون لديهم نسبة القلق ألامتحاني أعلى من الطالبات ، وأوصى بضرورة اهتمام المدرسين في معالجة القلق ألامتحاني وزيادة قدرتهم على مواجهة خطر الامتحانات واقترحا الباحثان القيام بدراسة الصعوبات التي تعاني منها طالبات الصف الرابع الأدبي
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2010 مجلة علوم الرياضة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.