دراسة مقارنة لتأثير المنهج الدراسي على طلبة المرحلة الرابعة في تطور المعرفة الخططية النظرية بكرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

د . علي تركي مصلح الجنابي
د. عبد الوهاب غازي حمودي الجبوري
د . نصير صفاء محمد علي

الملخص

    ان الاهتمام بالمنهج الدراسي وتطوره ضروري لعملية النهوض التربوية والتعليمية ، فالمناهج الدراسية هي احد المحاور التربوية المسؤولة عن تحقيق اهداف المؤسسات التربوية ومشاريعها وتطبيق محتوياتها التربوية والتعليمية والنفسية والاجتماعية .


    ان الاثر المتزايد للفعاليات الرياضية في تنمية الطلبة بكافة النواحي يتطلب تطوير المناهج باستمرار ، حيث ان أي تطور تربوي لا يمكن ان يكون متماسكاً وكاملاً اذا لم يستند الى المناهج " ان تطوير المناهج اساساً لكل تطوير ونواة تقدم وتغير

تفاصيل المقالة

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

د . علي تركي مصلح الجنابي, د. عبد الوهاب غازي حمودي الجبوري, & د . نصير صفاء محمد علي. (2010). دراسة مقارنة لتأثير المنهج الدراسي على طلبة المرحلة الرابعة في تطور المعرفة الخططية النظرية بكرة اليد. مجلة علوم الرياضة, 2(3), 135-164. https://doi.org/10.26400/sp/3/5