الولاء التنظيمي بدلالة القدرات القيادية لدى مدرسي التربية الرياضية مديرية تربية بغداد / الرصافة الثانية
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/47/12الملخص
عمل الباحثان في هذا البحث على التعرف على مدى علاقة الولاء التنظيمي بالقدرة القيادية لدى مدرسي التربيية الرياضية والتي بدورها تساعد على فهم العمل بموضوعية ادارية واستخدامها كسلطة ايجابية بفاعلية ومرونة لتحقيق الاداء الجيد وتنظيم عملية التفاعل مع المتطلبات الادارية والاحتياجات الضرورية لعمل التدريسين ولتي بدورها تؤثر على سلوكهم وتفاعلهم نحو العملية التربوية والتعليمية وانعكاسها على رغبتهم في الانتماء للعمل وتقديم افضل مستوى أداء وبالتالي يؤدي الى نجاح المدرسة بصورة عامة ونجاح العملية التربوية التعليمية في المديرية المعنية بصورة عامة .
تتجلى مشكلة البحث في التعرف على القدرة القيادية لمشرفي التخصص ومدى تأثير هذه القدرة على الولاء التنظيمي لمدرسي التربية الرياضية في مديرية تربية الرصافة الثانية , من خلال التعرف على مستوى العلاقة الارتباطية بين متغيرات البحث الحالي ومدى الفروق بين امكانيات القدرة القيادية لمشرفي التخصص .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.