الولاء التنظيمي بدلالة القدرات القيادية لدى مدرسي التربية الرياضية مديرية تربية بغداد / الرصافة الثانية

المؤلفون

  • م.د. حيدر علي موسى
  • م.د. تحسين علي حاتم

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/47/12

الملخص

عمل الباحثان في هذا البحث على التعرف على مدى علاقة الولاء التنظيمي بالقدرة القيادية لدى مدرسي التربيية الرياضية  والتي بدورها تساعد على فهم العمل بموضوعية ادارية واستخدامها كسلطة ايجابية بفاعلية ومرونة لتحقيق الاداء الجيد  وتنظيم عملية التفاعل مع المتطلبات الادارية والاحتياجات الضرورية لعمل التدريسين ولتي بدورها تؤثر على سلوكهم وتفاعلهم نحو العملية التربوية والتعليمية وانعكاسها على رغبتهم في الانتماء للعمل وتقديم افضل مستوى أداء وبالتالي يؤدي الى نجاح المدرسة بصورة عامة ونجاح العملية التربوية التعليمية في المديرية المعنية بصورة عامة .

    تتجلى مشكلة البحث في التعرف على القدرة القيادية لمشرفي التخصص ومدى تأثير هذه القدرة على الولاء التنظيمي لمدرسي التربية الرياضية  في مديرية تربية الرصافة الثانية  , من خلال التعرف على مستوى العلاقة الارتباطية بين متغيرات البحث الحالي ومدى الفروق بين امكانيات القدرة القيادية لمشرفي التخصص .

التنزيلات

منشور

2021-06-01

كيفية الاقتباس

م.د. حيدر علي موسى, & م.د. تحسين علي حاتم. (2021). الولاء التنظيمي بدلالة القدرات القيادية لدى مدرسي التربية الرياضية مديرية تربية بغداد / الرصافة الثانية . مجلة علوم الرياضة, 13(47), 174 –. https://doi.org/10.26400/sp/47/12