تأثير تمرينات ادراكية تصورية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/20/7الملخص
عندما نتحدث عن العوامل التي تحدد فاعليه المهارات الحركية , فان احد اهم هذه العوامل هي الادراك الحس – حركي والتصور الذهني , اذ ان دراسة هذه العوامل هي المتغير الاقوى المسيطر على الاداء وعلى التعلم وانه لن يكون هنالك تحسن بالأداء بدون ادراك حس- حركي وتصور ذهني .
وتتجسد اهمية البحث في معرفة دور الادراك الحس حركي والتصور الذهني في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات، ولاحظ الباحثان افتقار المناهج التعليمية المعدة إلى التركيز على تمرينات الادراكية والتصويرية على تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات . وهدف البحث الى اعداد تمرينات ادراكية تصورية وتعرف تأثيرها في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم (الصالات) للطالبات. وافترضا هنالك فروق ذات دلاله احصائية لتأثير تمرينات الادراكية والتصورية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم ( للصالات ) للطالبات .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2015 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.