تأثير استخدام تمرينات بمقاومات مختلفة في تطوير بعض أنواع السرعة والمهارات الهجومي بكرة السلة للمتقدمين

المؤلفون

  • م.د. زهير سالم عبد الرزاق

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/40/9

الملخص

تأتي أهمية البحث في رفع المستوى البدني المهم والضروري وبخاصة أنواع السرعة والأداء المهاري من خلال رفع مستوى القوة بالتثقيل الضرورية لرفع السرعة المهمة التي من خلالها يتم إنتاج القوة الممزوجة بالسرعة والمطلوبة في الأداء المهاري العالي.

        وتجلت مشكلة البحث ومن خلال خبرة  الباحث كونه مختصاً بالجانب التدريبي ولعبة كرة السلة وجد أن عدم توفير المتطلبات الضرورية للاعبي كرة السلة ومنها السرعة وسرعة الأداء المهاري المرتبط بها سوف يضعف اللاعبين ويودي إلى فشلهم بأداء أي جانب خططي  وكانت أهم  أهداف البحث هي تعرف تأثير استخدام تمرينات المقاومات المختلفة في تطوير بعض أنواع السرعة والأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للمتقدمين وتم استنتاج أن استخدام تمرينات بالتثقيل ضرورية في تطوير بعض أنواع السرعة والأداء المهاري الهجومي بكرة السلة المتقدمين وتمرينات المقاومات المختلفة تلعب دوراً في رفع مستوى القوة المطلوبة والتي تعمل على الارتقاء  بصفة السرعة وبالتالي تعكس صورة على زيادة سرعة الأداء المهاري , وأوصى الباحث اعتماد تمرينات بالتثقيل كونها ضرورية في تطوير بعض أنواع السرعة والأداء المهاري الهجومي بكرة السلة المتقدمين.

التنزيلات

منشور

2020-03-01

كيفية الاقتباس

م.د. زهير سالم عبد الرزاق. (2020). تأثير استخدام تمرينات بمقاومات مختلفة في تطوير بعض أنواع السرعة والمهارات الهجومي بكرة السلة للمتقدمين. مجلة علوم الرياضة, 12(40), 146 –. https://doi.org/10.26400/sp/40/9