تاثير انموذج كمبش المقترح في تعلم بعض المهارات الحركية لبعض الالعاب الفرقية للصف الخامس الابتدائي

المؤلفون

  • أ.د. ماجدة حميد كمبش
  • م.م. سامي علي كاظم

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/35/1

الملخص

الهدف من الدراسة هو اعداد انموذج مقترح بمراحله المتكاملة تتناسب مع البيئة العراقية ، وكذلك معرفة تاثير هذا الانموذج في بعض المهارات الحركية لبعض الالعاب الفرقية ، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي وتم تجانس العينة وتكافؤها في الاختبارات موضوع البحث وبتاريخ2017/10/1  قام الباحثان بالتجربة الاستطلاعية اما التجربة الرئيسة فتمت في 2017/10/8 استخدم الباحثان الحقيبة الاحصائية (Spss) لاستخراج النتائج فتوصلا الباحثان الى وجود فروق معنوية لعينة البحث في تعلم بعض المهارات الحركية لبعض الالعاب الفرقية مما يدل بان للانموذج المقترح فاعلية في تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبارات ، ويوصي الباحثان بالاهتمام وتطبيق انموذج كمبش في مجال المدرسي.

التنزيلات

منشور

2018-12-01

كيفية الاقتباس

أ.د. ماجدة حميد كمبش, & م.م. سامي علي كاظم. (2018). تاثير انموذج كمبش المقترح في تعلم بعض المهارات الحركية لبعض الالعاب الفرقية للصف الخامس الابتدائي. مجلة علوم الرياضة, 10(35), 1–24. https://doi.org/10.26400/sp/35/1