تأثير اسلوب تحليل الخطأ ومعرفته في تعلم رفعة الخطف لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة برفع الاثقال

المؤلفون

  • أ.د نبراس علي لطيف
  • أ.م.د عمار جبار عباس
  • أ.د عبد الحافظ غوار

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/51/34

الملخص

هدفي البحث وضع منهاج تعليمي باستخدام تحليل الخطأ ومعرفته .التعرف على تأثير تحليل الخطأ ومعرفته في تعلم رفعة الخطف

استخدم الباحث المنهج التجـــــريبي وذلك لملائمة البحث وطبيعة المشكلة.

تكون مجتمع البحث من طلاب المرحلة الاولى بكلية التربية البدنية وعلــــوم الرياضة / جامعة ديالى للعـام الدراســـي ( 2019 م – 2020 م ) والبـــالغ عددهم (240 ) طلب وطالبة موزعين على خمس شعب ( أ , ب , ج , د , هـ) بعدها قام الباحث باختيار الشعبتين ( أ , ب ) عشوائياً لكي تمثلان البحث وبعده تم الاختيار عن طريق القرعة شعبة ( أ ) لتكون المجمـوعة الضــــابطة وشعبة ( ب ) لتكون المجموعة التجريبية , ولغرض تكافؤ العينة تم استبعاد الطلاب الراسبين والمؤجلين والذين يمارســون لعبة رفـــع الاثقـــال بالأندية , وبذلك اصبحت عينة البحث ( 30 ) طالباً بواقع ( 15 ) طــالب لكل شعبة والجدول رقم (1) يبين عينة البحث.

حيث توصل الباحثين الى الاستنتاجات التالية احدث اسلوب تحليل الخطأ  للمجموعة التجريبية تقدماً ايجـــــابياً في مستوى الاداء المهاري بين الاختبارين (القبلـــــي والبعـــــــدي) ولمصلحة الاختبار ( البعدي ) .احدث اسلـــــــوب تحليل الخطأ للمجموعة التجريبية تقدماً ايجابياً في مستوى الاداء المهاري بين الاختبار ( القبلي والبعدي ) ولمصلحة الاختبار البعدي .احدث اسلوب تحليل الخطأ للمجموعة التجريبية تقدماً ايجابياً في مستـــــــوى الاداء لمهاري على الاسلوب المتبع للمجموعة الضابطة في الاختبار البعـدي ولمصلحة المجموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2022-02-25

كيفية الاقتباس

أ.د نبراس علي لطيف, أ.م.د عمار جبار عباس, & أ.د عبد الحافظ غوار. (2022). تأثير اسلوب تحليل الخطأ ومعرفته في تعلم رفعة الخطف لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة برفع الاثقال. مجلة علوم الرياضة, 14(51), 457 –. https://doi.org/10.26400/sp/51/34