تأثير تمرينات متنوعة على تنمية بعض القدرات الحركية لطالبات الصف الاول المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/28/6Abstract
اشتملت الدراسة على أهمية درس التربية الرياضية لطالبات الصف الاول المتوسط من الناحية الصحية والجسمية والخلقية، وكذلك في إسهامه في تنمية الجوانب البدنية والحركية والمهارية، فضلا عن أهمية استخدام التمرينات المتنوعة خلال الدرس ودوره في تنمية تلك القدرات، وخاصة عندما تحتوي تلك التمرينات على الأداء المتنوع وعنصر المنافسة والتشويق. وكانت عينة الدراسة من طالبات متوسطة النور للبنات بعدد (68) طالبة توزعن على مجموعتين بصورة عشوائية إلى (34) طالبة للمجموعة التجريبية متمثلة بشعبة(أ) و(34) طالبة للمجموعة الضابطة متمثلة بشعبة(ب) من طالبات الصف الاول المتوسط. وبعد تحديد اختبارين للقدرات الحركية من قبل الخبراء وهما (الرشاقة، التوافق) تم اجراء هاذين الاختبارين على الطالبات قبل الشروع بإعطاء التمرينات المتنوعة خلال الدرس كاختبار قبلي وبعد تطبيق التمرينات كافة تم الاختبار البعدي للمجموعتين وظهرت النتيجة إن قيمة(ت) المحسوبة كانت اكبر من قيمة(ت) الجدولية في القدرات الحركية قيد البحث وهذا يدل على وجود فروق معنوية في الاختبار البعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية. وهذا ما توصل اليه الباحث من أن للتمرينات المتنوعة أثرا ً واضحا ً في تنمية بعض القدرات الحركية لطالبات الصف الاول المتوسط.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.