تأثير التعلم التعاوني على اداء رفعة الخطف الجالس لدى طلبة كلية التربية الرياضية-جامعة ديالى
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/7/10الملخص
تضمنت مقدمة البحث وأهميته استعمال نوع من التعليم يعد حلاً لعدد كبير من المشاكل وبديلاً للتعليم التقليدي في فعالية رفع الإثقال وتحديداً في رفعة الخطف الجالس وهي من الرفعات النظامية في البطولات بمختلف أشكالها.
وتتجلى أهمية البحث في الاهتمام بالدراسات الحديثة التي تعنى بمكونات العملية التربوية والابتعاد عن أساليب التلقين التي يتحدد فيها دور المتعلم وفي مشكلة البحث لاحظ الباحث أن المتعلمين (الطلاب) الذين يشاركون في الدرس ليس لهم دور فعال في العملية التعليمية للوصول إلى تحقيق أهداف الدرس، لذا أقترح الباحث إدخال أسلوب جديد وهو أسلوب التعليم التعاوني في القسم الرئيسي من الدرس للتوصل إلى نتائج حقيقية لمدى فعالية هذا الأسلوب في أداء هذا النوع من التعلم وهو أداء رفعة الخطف الجالس.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2011 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.