اثر خطة كيلر على مستوى التحصيل المعرفي لمادة طرائق تدريس التربية الرياضية

المؤلفون

  • أ.م.د. ماجدة حميد كمبش

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/3/7

الملخص

لا زالت طرائق التدريس هي التقليدية والسائدة لدى المربين في الوقت الحاضر وان النجاح في عملية التدريس وإتقانها ومن ثم تحقيق الأهداف المطلوبة يستوجب اعتماد التخطيط المنظم والمتقن ولكي يكون المدرس جيداً في عمله لابد ان تكون لديه معرفة بالطرائق العامة للتدريس .

         ان الاتجاهات الحديثة في مفهوم المنهج الحديث يؤكد ايجابيات الطالب ويشجعه على البحث ويدربه على النقد البناء وعلى الأعتماد على النفس ويشجعه على البحث .

         وأنموذج كيلر واحدة من استراتيجيات تفريد التعلم مما يحويه من مميزات وأهمية خاصة من حيث التطبيق الجديد والتقليل من اخطاء سلبيات الطرائق التقليدية ومواجهة تزايد إعداد الطلبة في الصفوف من خلال توظيف واستخدام احد إشكال تفريد التعليم وغيرها من نقاط الضعف الموجودة في الطرائق التقليدية الشائعة . 

التنزيلات

منشور

2010-06-01

كيفية الاقتباس

اثر خطة كيلر على مستوى التحصيل المعرفي لمادة طرائق تدريس التربية الرياضية . (2010). مجلة علوم الرياضة, 2(3), 195-234. https://doi.org/10.26400/sp/3/7