اثر استخدام الألعاب الشعبية في تطوير الإدراك الحسي – الحركي لتلميذات الصف الأول الابتدائي في درس التربية الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/11/1الملخص
شهدت التربية الرياضية تطوراً كبيراً باستخدام أساليب تدريسية متنوعة ولكن هناك بعض الأساليب لم يتطرق إليها كثير من المختصين وهي استخدام الألعاب الشعبية كوسيلة لإخراج درس التربية الرياضية باعتبارها العاب مختارة تتناسب مع إمكانيات وقدرات الطالبات ولا تحتاج إلى أدوات وإمكانيات عالية من اجل تطوير الإدراك الحسي – الحركي على اعتبار أن هذه الألعاب ليست مجرد لهو واستثمار الوقت ، وإنما هي العاب تساهم في تنمية التوافق العضلي العصبي وهي الأصل في الملاحظة والإدراك ، فهي ليست الأساس لعمليات التعليم بل السبيل لتحسين السلوك الحركي . وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي واستخدمت اختبار هايود لقياس الإدراك الحس – حركي وأظهرت النتائج المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة وهذا يعني للألعاب الشعبية دور كبير في تنمية الإدراك الحس – حركي بالمقارنة مع الألعاب الرياضية التقليدية .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2012 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.