دراسة تحليليه وفق الاهداف التسويقية لواقع التسويق الرياضي لبطولة دوري الدرجة الاولى لكرة اليد في العراق

المؤلفون

  • م.د غزوان عزيز محسن

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/49/9

الملخص

            هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الاهداف التسويقية لواقع التسويق الرياضي لبطولة دوري الدرجة الاولى لكرة اليد في العراق  من وجهة نظر اعضاء الاندية الرياضية . من خلال وجهة نظر اعضاء الهيئة الادارية للأندية الدرجة الأولى بكرة اليد لتلك الاندية  وكان مجتمع البحث الحالي من (160) عضو هيئة ادارية وكانت عينة البحث (120) عضو واستخدم الباحث مقياس (سلام حنتوش ) المقنن على البيئة العراقية مستوفية لشروط الاختبارات العلمية موزعه على 3 مجالات و 28 عبارة . اهم التوصيات ضرورة الاهتمام بالمطاعم السياحية والعمل على ايجاد المستثمرين السياحين الفعالين في تطوير تلك المنشاة وضرورة الاهتمام بالأنشطة الترفيهية والرحلات الترويحية للنادي من خلال وجود معتمدين سياحيين . والاهتمام بالمراكز الرياضية والعمل على توفير افضل المستثمرين السياحين لغرض الاستفادة المادية الكبيرة من المردود المادي . واعادة صياغه لأهداف الاندية الرياضية والتي يجب ان تؤدي الى تحقيق الاهداف الصحيحة بمواكبة التطورات في العالم .

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

م.د غزوان عزيز محسن. (2021). دراسة تحليليه وفق الاهداف التسويقية لواقع التسويق الرياضي لبطولة دوري الدرجة الاولى لكرة اليد في العراق . مجلة علوم الرياضة, 13(49), 156–171. https://doi.org/10.26400/sp/49/9