تأثير منهج تعليمي على وفق استراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية في تعلّم مهارتي المناولة والتهديف بكُرة القدم للصالات لطلاب الخامس الإعدادي

المؤلفون

  • م.م. تحسين شاغي عبد
  • م.م. دنيا محمد فاضل

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/34/9

الملخص

        من خلال خبرة الباحثين وملاحظاتهما للعملية التعليمية لهذه المادة لاحظا أَنَّ الكثير من المدرسين لا يتبعون الاستراتيجيات الحديثة وتطبيقها في مجال التدريس والتعليم للدروس العملية، في حين أَنَّ الاستراتيجيات الحديثة تشجع المتعلمين على التعلّم الذاتي ورفع مستوى الوعي لديهم إِلى الحد الذي يؤدي إِلى بلوغ الهدف، ويتحقق ذلك عن طريق مجموعة من الإجراءات التي يقوم بها للطالب كالمعرفة والوعي بالأنشطة، والعمليات الذهنية التي تستعمل قبل عملية التعلّم وفي أثنائها وبعدها، ومن هنا تكمن أهمية البحث بإسهامه في تَعَرُّف مدرسي التربيّة الرياضية باستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية قد يساعدهم في زيادة التحصيل المعرفي والمهاري لطلبتهم في المجال الرياضي.

التنزيلات

منشور

2018-09-01

كيفية الاقتباس

م.م. تحسين شاغي عبد, & م.م. دنيا محمد فاضل. (2018). تأثير منهج تعليمي على وفق استراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية في تعلّم مهارتي المناولة والتهديف بكُرة القدم للصالات لطلاب الخامس الإعدادي. مجلة علوم الرياضة, 10(34), 91–112. https://doi.org/10.26400/sp/34/9