تأثير تمرينات خططية في تطوير التفكير الايجابي وبعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة لفئة الشباب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/23/2الملخص
حظيت لعبة كرة السلة بمكانة كبيرة بين الألعاب الرياضية في العالم بل أنها في بعض دول العالم احتلت المرتبة ألأولى لذلك كان لابد من ايجاد السبل الكفيلة لانجاح اللعبة، ومن اهداف البحث كانت اعداد مجموعة من التمارين الخططية وتعرف تأثير تلك التمارين في مستوى التفكير الايجابي وبعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة للاعبين، ومن فروض البحث ان هناك فروقاً معنوية ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية في التفكير الايجابي لكلا المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح الاختبارات البعدية، وقد تطرق الباب الثالث الى اجراءات البحث الميدانية المستخدمة اما الباب الرابع فكان عرضاً وتحليلاً ومناقشة النتائج الخاصة باختبارات البحث وفي الباب الخامس توصلت الباحثة الى مجموعة من الاستنتاجات منها وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح البعدي اما اهم التوصيات فكانت التأكيد على استخدام الأسس العلمية عند وضع التمارين الخططية من حيث تسلسلها ومقدار الحمل المعطى خلال الوحدة التدريبية مع التأكيد على مدة الراحة البينية، ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي لما له تأثير واضح على اتقان المهارات خاصة والمهارات المركبة وتطويرها.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2015 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.