تمرينات المرونة الديناميكية في تطوير القوة المميزة بالسرعة وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة للشباب

المؤلفون

  • أ.م.د احمد عبد الأئمة الساعدي

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/46/4

الملخص

        جاءت أهمية البحث برفع القوة المميزة بالسرعة من خلال الاهتمام بتمرينات المرونة التي تسبق تمرينات القوة العضلية وذلك لتحقيق الانجازات بمستوى الأداء المهاري المرتبط بهذه الصفة ، إضافة إلى إيصال معلومة لمدربينا عن أهمية المرونة الديناميكية في تطوير القوة المميزة بالسرعة ودورها في رفع مستوى الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب.

        وتم اختيار المنهج التجريبي ذو التصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية بالإضافة الى عينة البحث وهم لاعبي نادي ميسان الرياضي بكرة السلة

أهم الاستنتاجات :اختيار التمرينات المناسبة في التدريب وخصوصا تمرينات المرونة الديناميكية والمبنية على أسس علمية وتطبيقها بالحمل المناسب يؤثر على تطوير القوة المميزة بالسرعة والأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب.

أهم التوصيات :اعتماد التمرينات المرونة الديناميكية في تطوير القوة المميزة بالسرعة والأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب.

التنزيلات

منشور

2021-03-01

كيفية الاقتباس

أ.م.د احمد عبد الأئمة الساعدي. (2021). تمرينات المرونة الديناميكية في تطوير القوة المميزة بالسرعة وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة للشباب. مجلة علوم الرياضة, 13(46), 62 –. https://doi.org/10.26400/sp/46/4