أثر تمرينات مهارية بالأسلوب التعاوني في تنمية التوافق ومهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • م. م كريم عبد الغني عبد جاسم
  • م. م هجوم اسماعيل جمعة

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/30/8

الملخص

   تعد لعبة كرة القدم واحدة من الألعاب الجماعية الاكثر شعبيةً على مستوى العالم ولهذا  حظيت باهتمام بالغ سواء على الصعيد المحلي أو الدولي فهي تتمتع بمهارات مميزة والتي تعمل على إثارة الجمهور مما زاد الإقبال على ممارستها وبالتالي سرعة انتشارها ، هدفت الى التعرف على اثر التمرينات المهارية بالأسلوب التعاوني في تنمية التوافق ومهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية فكانت العينة مؤلفة من مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع 15 تلميذ للمجموعة الواحدة  توصل الباحثان من خلالها الى بعض النتائج الحقيقية التي تثبت ان للتعلم التعاوني اثر كبير في تعلم المهارات المدروسة بأقل وقت وأقل جهد، ان مشكلة البحث وبشكل بسيط تكمن في ضعف هذه المهارات بالنسبة للمرحلة الابتدائية وقد استطاع الباحثان تشخيص هذا الضعف والذي سببه هو بقاء الاساليب القديمة .

التنزيلات

منشور

2017-09-01

كيفية الاقتباس

م. م كريم عبد الغني عبد جاسم, & م. م هجوم اسماعيل جمعة. (2017). أثر تمرينات مهارية بالأسلوب التعاوني في تنمية التوافق ومهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة علوم الرياضة, 9(30), 112–126. https://doi.org/10.26400/sp/30/8