بعض أشكال القوة العضلية وعلاقتها بمستوى الأداء الفني للكمة المستقيمة المباشرة واللكمة المستقيمة المضادة

المؤلفون

  • م . د ثائر خميس أحمد
  • أ م . د جمال محمد شعيب
  • أ . م . د ناظم أحمد عكاب

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/45/4

الملخص

     هدف البحث إلى التعرف على بعض أشكال القوة العضلية ، وكذلك إيجاد العلاقة بين بعض أشكال القوة العضلية بمستوى الأداء الفني للكمة المستقيمة المباشرة واللكمة المستقيمة المضادة ، إذ استخدم الباحثون المنهج الوصفي بالعلاقات الارتباطية لملائمته لحل مشكلة البحث ، إذ تكونت عينة البحث من اللاعبين الملاكمين الشباب في نادي بعقوبة الرياضي وبواقع ( 20 ) لاعب ، فضلاً عن استخدام الوسائل والأدوات والأجهزة المناسبة ، وتم إجراء تجربة استطلاعية ، وكذلك إجراء الاختبارات ، وبعد ذلك تم تفريغ البيانات ومعالجتها إحصائيا ، ومن ثم عرضها وتحليلها ومناقشتها ، وتوصل الباحثون لعدة استنتاجات وهي : 

1 . أن القوة الانفجارية لم تكن بالمستوى الذي يتناسب مع مستوى الأداء الفني للكمة المستقيمة المباشرة واللكمة المستقيمة المضادة لدى أفراد عينة البحث .

2 . أن القوة المميزة بالسرعة لم تكن بالمستوى الذي يتناسب مع مستوى الأداء الفني للكمة المستقيمة المباشرة واللكمة المستقيمة المضادة لدى أفراد عينة البحث .

3 . أن تحمل القوة لم يكن بالمستوى الذي يتناسب مع مستوى الأداء الفني للكمة المستقيمة المباشرة واللكمة المستقيمة المضادة لدى أفراد عينة البحث .

ومن خلال الاستنتاجات التي تم التوصل إليها يوصي الباحثون إلى :

 1 . التأكيد على تطوير القوة العضلية بجميع أشكالها وفقاً لمتطلبات الأداء المهاري للاعبي الملاكمة .

2 . استخدام الاختبارات البدنية والمهارية من قبل العاملين في العملية التعليمية والتدريبية قبل البدء بتنفيذ المنهج التدريبي .

3 . إجراء بحوث مشابهه على عينات وفعاليات مختلفة .               

التنزيلات

منشور

2020-12-22

كيفية الاقتباس

م . د ثائر خميس أحمد, أ م . د جمال محمد شعيب, & أ . م . د ناظم أحمد عكاب. (2020). بعض أشكال القوة العضلية وعلاقتها بمستوى الأداء الفني للكمة المستقيمة المباشرة واللكمة المستقيمة المضادة . مجلة علوم الرياضة, 12(45), 44 –. https://doi.org/10.26400/sp/45/4