تأثير تمرينات تعليمية وفق نظرية مخطط الاستدعاء في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء

المؤلفون

  • أ.م. زينب صباح إبراهيم

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/41/10

الملخص

 يأتي دور وأهمية التمرينات التعليمية على وفق نظرية مخطط الاستدعاء في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية.     

        ولهذا تتجلى أهمية البحث لبيان دور نظرية مخطط الاستدعاء في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية لأنها ترتقي بالمهارات الأساسية بالجمناستك للنساء وبذلك نضع معلومة علمية على دور التعلم الحركي في الإبداع التعليمي وإعطاء صورة واضحة وسهلة للتعلم في المهارات المعقدة كما في الجمناستك.

وكانت أهداف البحث:1- إعداد تمرينات تعليمية على وفق نظرية مخطط الاستدعاء في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء.2-تعرف تأثير التمرينات التعليمية وفق نظرية مخطط الاستدعاء في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء.

وكانت الخاتمة :1- التمرينات تعليمية على وفق نظرية مخطط الاستدعاء لها أهمية كبير في رفع مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء.2-أداء تمرينات مبسطة ومشابهة للمهارات والحركات الرئيسة لها تأثير كبير في تعلم المهارات الأساسية الصعبة وفق نظرية مخطط الاستدعاء.

التنزيلات

منشور

2020-06-01

كيفية الاقتباس

أ.م. زينب صباح إبراهيم. (2020). تأثير تمرينات تعليمية وفق نظرية مخطط الاستدعاء في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء . مجلة علوم الرياضة, 12(41), 149 –. https://doi.org/10.26400/sp/41/10