أثر البرمجة الخطية والمتفرعة باستخدام الحاسوب في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني والاحتفاظ بها
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة إلى معرفة أثر استخدام نوعين من البرامج التعليمية باستخدام الحاسوب (البرمجة الخطية والبرمجة المتفرعة ) في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني والاحتفاظ بها ، طُبِقَ المنهج التجريبي على عينة البحث التي تضم 30 طالبا ً من طلاب الصف الثاني في كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد مقسمين إلى ثلاث مجاميع : طبق على المجموعة الأولى التعلم المبرمج باستخدام البرمجة الخطية وطبق على المجموعة الثانية التعلم المبرمج باستخدام البرمجة المتفرعة بينما كانت المجموعة الضابطة قد استخدمت الأسلوب المتبع في الكلية (التقليدي) ، وقد توصل الباحثان من خلال استخدام الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS إلى مجموعة من النتائج أهمها : إنَّ كلا النوعين من التعلم المبرمج قد حققا تفوقا ً في التعلم والاحتفاظ بالسلسلة الحركية على جهاز المتوازي إلا إنَّ التعلم المبرمج المتفرع هو أكثر فاعلية من التعلم المبرمج الخطي ، وقد أوصى الباحثان بتطبيق التعلم المبرمج المتفرع كنوع من أنواع التعلم الذاتي في تعلم السلسلة الحركية على جهاز المتوازي قيد البحث .
تفاصيل المقالة
القسم

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.