فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتيا على مستوى أداء الجملة الإجبارية لبساط الحركات الارضيه

المؤلفون

  • شيماء حسون مشكور
  • شيماء سامي شهاب
  • حيدر هاشم

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/51/28

الملخص

لم يعد منطقيا جعل المعرفة تتراكم في عقول المتعلمين كأنها برك منعزلة, كون وجود كم هائل من المعلومات التي لا يمكن الإلمام بها لأي إنسان مهما بلغت قدراته العقلية وكذلك اعتماد الدرس على المدرس دفع التربويون إلى جعل الثقل الأكبر من مسؤولية التعلم تقع على عاتق المتعلم من خلال اعتماد استراتيجيه تجعل من  دور المتعلم نشط في العمليه التعليميه وتاثيرها في اداء الجمله الحركيه بمستوى معين من التطور او التعلم بالنسبه لعينه من طالبات المرحله الثالثه بمنهج تعليمي ذو المجموعتين المتكافئتين ، تجريبيه تعمل بالمتغير المستقل باستخدام استراتيجيه تعلم تجعل للمتعلمات دور في العمليه التعلميه ليكون هناك فورقات باداء الجمله الحركيه قبل الوحدات التعليمية وبعدها بتفوق المجموعة التجريبيه على المجموعه الظابطه وبين الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي ليختتموا عملهم ويوصوا بضروره تطبيق الاستراتيجيه ضمن المناهج التعليميه الخاصه في مادة الجمناستك الفني او مع اي فعاليه رياضيه اخرى.

التنزيلات

منشور

2022-02-25

كيفية الاقتباس

شيماء حسون مشكور, شيماء سامي شهاب, & حيدر هاشم. (2022). فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتيا على مستوى أداء الجملة الإجبارية لبساط الحركات الارضيه . مجلة علوم الرياضة, 14(51), 377 –. https://doi.org/10.26400/sp/51/28