اثر الأسلوب التبادلي في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/40/14الملخص
شهد المجال التربوي تطورا علميا هائلاً في شتى المجالات التربوية والتعليمية وبخاصة في مجال التربية الرياضية، إذ تطور تطبيق الأساليب التعليمية التي يكون فيها المدرس محور العملية التعليمية ويكون فيها دور الطالب مقتصراً على تلقي المعلومات الجاهزة إلى أساليب يكون فيها الطالب هو محور العملية التعليمية. وهدف البحث في تعرف أثر الأسلوب التبادلي في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة السلة لدى طلاب المرحلة الدراسية الثانية السنة الدراسية ( 2018-2019)، ولقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث على عينة من المرحلة الثانية والبالغ عددهم ( 38 ) طالباً، وتم الاستعانة بالوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار T كوسائل إحصائية للوصول الى النتائج. واستنتج الباحث إن للأسلوبين الأمري والتبادلي الأثر في تعلم عدد من المهارات الاساسية بكرة السلة. ويوصي الباحث بضرورة التأكيد على تطبيق الأسلوب التبادلي في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة السلة بوصفه الأفضل من الأسلوب الأمري.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.