فاعلية برنامج ارشادي عقلاني انفعالي في خفض الخواف الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات

Authors

  • أ. م. د. سعاد سبتي عبود الشاوي

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/9/11

Abstract

يهدف البحث التعرف على درجات الأفكار اللاعقلانية والخواف الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات (المرحلة الأولى والرابعة)، فضلاً عن التعرف على العلاقة بين الأفكار اللاعقلانية والخواف الاجتماعي، كما يهدف إلى التعرف على تأثير البرنامج الارشادي العقلاني الانفعالي في خفض الخواف الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات في الجمناستك الفني.

وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، اما عينة البحث فقد تضمنت (40) طالبة من طالبات المرحلتين الأولى والرابعة، وقد تم تقسيمهم الى اربع مجموعات هي و(10) طالبات للمجموعة الضابطة والتجريبية من المرحلة الاولى و(10) طالبات للمجموعة الضابطة والتجريبية من الرابعة.

Published

2012-06-01

How to Cite

أ. م. د. سعاد سبتي عبود الشاوي. (2012). فاعلية برنامج ارشادي عقلاني انفعالي في خفض الخواف الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات. Journal of Sport Science, 4(2), 211–233. https://doi.org/10.26400/sp/9/11