تأثير الإدارة الديمقراطية في دافعية الانجاز الرياضي في درس التربية الرياضية

المؤلفون

  • أ.م.د ماجدة حميد
  • م. رشوان محمد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/12/1

الملخص

تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية أنشأت وتطورت في كل مجتمع لغرض تهيئة وإعداد  الإفراد لتحقيق الأهداف المطلوبة .

تعد القيادة في العمل الرياضي من العناصر المهمة والأساسية في نجاح التربية والتعليم وتطوير الأداء الرياضي وبدونها لا يمكن لأي مجتمع إن يستمر من غير قائد يعمل على تنظيم شؤونه والإشراف عليها من أجل تحقيق ألأهداف المطلوبة .

   والإدارة للدرس نمط من القيادة تهتم في إشباع حاجات الجماعة والاحترام المتبادل والتعاون في حل المشكلات التي تواجه الجماعة فضلاً عن الاشتراك معهم من خلال التشجيع وإبداء  الرأي وتعاونه وإثارة وتحفيز الدافعية على الانجاز الدراسي  لأنه احد الأمور المهمة التي يسعى درس التربية الرياضية الى تحقيقها.

التنزيلات

منشور

2013-03-01

كيفية الاقتباس

أ.م.د ماجدة حميد, & م. رشوان محمد. (2013). تأثير الإدارة الديمقراطية في دافعية الانجاز الرياضي في درس التربية الرياضية. مجلة علوم الرياضة, 5(1), 1–39. https://doi.org/10.26400/sp/12/1