تأثير استخدام اسلوب التعلم بالبحث في تعلم بعض انواع المهارات بكرة السلة لطلاب الصف الاول كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/33/1Abstract
يعد التدريس الركيزة الاساسية لتحقيق النجاح والتقدم في كل المجالات العلمية حيث يمكن الحصول عليه من خلال الانسجام بين الهدف المنشود وبين ما يحدث خلال الدرس، وحتى نصل الى حالة الانسجام والتوافق هذه، ويجب على المدرس ان يمتلك المعرفة والقدرة على توجيه وادارة عدد من العوامل التي يمكن ان تؤدي الى تعزيز حالة التوافق والانسجام. إذ استخدم الباحثون المنهج التجريبي باتباع المقياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة التي تستخدم الاسلوب الامري، اجريت الدراسة على عينة عشوائية مستخدما اسلوب القرعة قوامها (20) طالباً من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة –جامعة ديالى. وطبق اختبار دقة التمرير بالدفع (التمريرة الصدرية) واختبار الطبطبة وتضمن المنهج المقترح (3) وحدات تعليمية للمناولة الصدرية و(5) وحدات تعلمية لمهارة الطبطبة وبواقع وحدتين اسبوعيا بزمن قدرة (90) دقيقة للوحدة التعليمة الواحدة .وتم اجراء الاختبارات وجمع البيانات قبل البدء بالمنهج وتكرر ذلك بعد اكمال كل مهارة بعد المنهج التعليمي وبعد التحليل الاحصائي بنظام (spss ) اظهرت النتائج ان اسلوب التعلم بالبحث له تأثير ايجابي على مهارتي المناولة الصدرية والطبطبة واستنتج الباحثون ان اسلوب التعلم بالبحث له تأثير مباشر في تعلم بعض انواع المهارات بكرة السلة، وثم يليه الاسلوب المتبع (الاسلوب الامري ).
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2018 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.