اعداد تمارين خاصة باستخدام المقعد السويدي وأثرها في تعلم مهارة الهبوط الجانبي العالي جهاز المتوازي لطلاب المرحلة الخامسة معهد اعداد المعلمين
Abstract
اهتم البحث في ابتكار السبل التي تحقق عملية التعلم من خلال استخدام التمارين الخاصة لما لها من اهمية في تعلم المهارات في الالعاب الرياضية وخصوصا الجمناستك لما تحمله هده التمارين من تشابه مع الاداء والتي يكمن تأثيرها في تحقيق الممارسة لطبيعة المهارة والتي تؤدي الى تطور المجاميع التي تشترك في الاداء، اذ تم اعداد تمارين خاصة باستخدام المقعد السويدي لتعلم الهبوط الجانبي عل جهاز المتوازي للرجال، استخدم الباحث المنهج التجريبي وشملت عينة البحث طلاب المرحلة الخامسة المكونة من 40 طالبا من معهد اعداد المعلمين في خانقين وقسمت على مجموعتين كل مجموعة 20 طالباً من معهد اعداد المعلمين في خانقين وقد اختيرت المجموعة التجريبية بطريقة القرعة وقد اجرى الباحث التجربة الاستطلاعية ثم الاختبارات القبلية، وتم تطبيق التمارين و الخطة المعدة من قبله، ومن ثم اجراء الاختبارات البعدية، وتم وبعد ذلك تفريغ البيانات ومعالجتها احصائيا بواسطة الحقيبة الاحصائية spss)) ومن ثم عرضها وتحليلها ومناقشتها واظهرت النتائج التأثير الايجابي للتمارين على وفق ما جاءت به أهمية البحث.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2023 https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.